المساعدة - البحث - قائمة الأعضاء - التقويم
الصيام يحافظ على الذكاء!!!!
EgyHat.CoM > المنتدى الاسلامى > قـــسم المناقشات الإسلاميه
yorahesham2004
أظهرت دراسة نشرت حديثا أن الصيام وتقليل استهلاك الاطعمة الدسمة والالتزام بتناول أغذية محدودة السعرات يساعد في اطالة العمر والوقاية من الامراض العصبية والدماغية وزيادة قوة الذاكرة بإذن الله.

ووجد العلماء في جامعة فلوريدا الامريكية أن استهلاك كميات صغيرة من الطعام يحافظ على ذكاء الانسان ويزيد تركيزه واستيعابه لذا يمكن للاشخاص وخصوصا من كبار السن المحافظة على ذاكرتهم وقوتهم الذهنية لوقت أطول اذا ما اختصروا كميات الطعام التي يتناولونها.

وبينت الاختبارات التي أجريت على الفئران أن التي تغذت على أطعمة تنخفض فيها السعرات الحرارية بنسبة 40 بالمائة أنتجت مستويات مضاعفة من البروتين الخاص بحماية الخلايا الدماغية والعصبية التي تمتاز بقدرتها المحدودة على التجدد.

ويرى الباحثون أن الاغذية المنخفضة السعرات هي أكثر الطرق فعالية في تقليل مخاطر الامراض العصبية كداء الزهايمر والشلل الرعاشي(باركنسون)...

مشيرين الى الدراسات السابقة التي أثبتت أن تقليل السعرات الحرارية المستهلكة سواء من خلال تقليل كميات الطعام المتناولة أو بتناول أغذية محدودة السعرات قد يساعد في تقليل فرص الاصابة بالامراض السرطانية الخبيثة في الثدي والبروستات.
"

منقوووووول
touria
الف شكر اختي الكريمة يارا جزاكي الله خيرا
yorahesham2004
shokra ya 7oby 3ala el rad
.